المهاجرون - فيلهلم موبيرغ

تحميل وقراءة اونلاين رواية المهاجرون لـ فيلهلم موبيرغ pdf



اسم الكتاب : المهاجرون 

اسم الكاتب : فيلهلم موبيرغ

عدد الصفحات : 432

دار النشر : المني

سنة النشر : 1949


عن الكتاب


وفي روايته يصور موبيرغ تلك الانتقالة المفصلية في حياة المهاجرين، ويتعقب بحساسية هائلةتناوب مشاعر الأمل والحنين، والظروف التي ترغم الانسان على اختيار المنفى.
وتحدث فيها عن أكبر هجرة في حياة السويديين حتى بلغت أكثر من مليون مهاجر يمثلون ربع السكان آنذاك، كما أنها وصفت بالكارثية.

وتمكن موبرغ من بيع مليوني نسخة من رباعيته، وترجمت أعماله إلى أكثر من 20 لغة عالـَـمية. وتمثل ملحمة (المهاجرون)، طبقا لتصنيف النقاد، رواية رحلة اللاعودة السويدية.

تحدث موبرغ في رواية "المهاجرون" عن الأسر الأولى التي قررت ترك الوطن والهجرة إلى أميركا منذ سنة 1850، وتتالت إلى سنة 1930. وكان لكل واحدة منها أسبابها الخاصة، وفي مقدمتها الأسباب الاقتصادية، اهتم موبرغ بتاريخ السويد في خطٍ موازٍ لاهتمامه بالأدب..

فيلهلم موبيرغ والذي يعتبر من أهم الكتاب السويديين، حاز على عدة جوائز لهذه الرواية وكان من بين الأسماء التي تم رشيحها لجائزة نوبل للآداب ونال شهرة عالمية من خلال رباعيته الروائية عن الهجرة التي قدمت في السينما عملان منها.

 

رابط التحميل

قراءة اونلاين

رابط التحميل أسفل الصورة

طريقة التحميل لكتاب او رواية من موقع البوكر
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
للبحث عن كتاب فى جوجل ( اسم الكتاب + موقع البوكر)

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك
التعليقات
0 التعليقات