كتاب الدولة والدين - عبد الإله بلقزيز

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب الدولة والدين في الإجتماع العربي الإسلامي للكاتب عبد الإله بلقزيز pdf )



كيف أمكن أن يتحول الدين (الإسلام) من عقيدة للأمة جمعاء، تجتمع عليها وتشتق من مبادئها أخلاقها ومنظومة قيمها، إلى إيديولوجيا سياسية في يد فريق واحد في الأمة، يتوسلها في صراعه مع خصومه على السلطة؟
 كيف أمكن زيدا أو عمروا أن يصادر الإسلام ويختطفه من الجميع، ويقدم روايته عنه بوصفها الرواية الوحيدة الموثوقة، والمطابقة لحقيقة الدين، ويخطئ غيره، بل يذهب في تخطئته إلى حد التكفير والإخراج من الملة، مع ما يستتبع ذلك من ممارسة حد القتل عليه؟ !
  كيف أمكن أن يحول دين توحيدي جامع، ربى أتباعه على فكرة الوحدة (وحدة الأمة والجماعة)، إلى موضوع نزاع لا يفتر، وإلى سبب للانقسام والفرقة والحرب الأهلية؟
 كيف أمكن هذا التزوير الصارخ لصورة الإسلام ورسالته أن يحصل، وأن تنطلي حيلته على ملايين من المأخوذين بفكرة المشروع السياسي الإسلامي، وأن نذهب جميعا – تبعا لذلك – نحو هذه المآلات الدراماتيكية؟
 هذه هي الأسئلة التي ينبغي أن يجاب عنها جوابا فكريا، بتحليل عميق للظاهرة / ((النازلة)) يتوسل أدوات البحث العلمي، ويستضيء بالخبرة التاريخية الإنسانية، وفي جملتها الخبرة التاريخية العربية الإسلامية.




اسم الكتاب : الدولة والدين في الاجتماع العربي الإسلامي 
اسم الكاتب : عبد الإله بلقزيز
عدد الصفحات : 237
سنة النشر : 2015
دار النشر : منتدى المعارف 




طريقة التحميل لكتاب او رواية من موقع البوكر
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
للبحث عن كتاب فى جوجل ( اسم الكتاب + موقع البوكر)

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك
التعليقات
0 التعليقات