رواية أغنية لمارغريت – لنا عبد الرحمن

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين رواية أغنية  لمارغريت – لنا عبد الرحمن pdf )

اسم الرواية : أغنية  لمارغريت
اسم الكاتب : لنا عبد الرحمن
عدد الصفحات : 114 صفحة
دار النشر  : الدار العربية للعلوم ناشرون
سنة النشر : 2011م 
تحاول رواية “أغنية لمارغريت “ للكاتبة لنا عبدالرحمن أن تجد مشهدا تفاعليا للحرب الأهلية اللبنانية وتبعاتها، وعناوينها المجهولة في تقاسيم الممارسات اليومية لحياة الأشخاص وطبيعة تأثيرها عليهم. ( وحده الحب يساعد على مقاومة العزلة الكونية المفروضة علينا ) تشير الكاتبة في روايتها على لسان شخصيتها صاحبة ذلك التوجه المغمور بفكرة العزلة والمشغول بوهم العزلة وأن الحب هو الشمعة الوحيدة القادرة على تعزيز فقه النسيان في ذاكرة العقول المضطهدة.
مارغريت هي الكاتبة الفرنسية مارغريت دوراس التي كانت بطلة الرواية زينب قد عرفت أعمالها الروائية من خلال مازن الذي التقته بالجامعة وكان يصغرها بعامين فأعطاها نسخة من فيلم (هذا هو الحب) وأخبرها انه مأخوذ من كتاب يحمل الإسم نفسه كتبه يان اندريا عن قصته مع مارغريت دوراس. وهو الحبيب الأخير للكاتبة الفرنسية عاش معها 15 عاما كان كاتبا في الثامنة والعشرين من عمره وكانت في الخامسة والستين حين بدأت قصة حبهما، كما جاء في هامش الصفحة 5 من الرواية عند تعريف الكاتبة بيان أندريا واستمرت العلاقة بينهما حتى وفاة دوراس.
رابط التحميل 

القراءة أونلاين

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك

التعليقات
0 التعليقات